في مواصلة للأنشطة التي تقوم بها الأوراش المغربية للشباب-فرع فاس، والتي تستهدف الشباب بالدرجة الأولى ، حيث عرفت صبيحة يوم الأحد 25 دجنبر 2011 بــ الثانونية الإعدادية أبي العباس السبتي ، وبشراكة مع جمعية ملتقى الشباب للتنمية وبتنسيق مع بلدية المشور فاس الجديد ،حدث نشاط ورش تطوعي بيئي تحت شعار “السلوك البيئي يعكس مستوى الوعي”.
فقد كانت أجواء النشاط مفعمة بحيوية الشباب لما يجدونه من متعة في العمل الميداني ، حيث شارك شباب الجمعيتين إلى جانب تلاميذ المؤسسة التعليمية في نشر هذا الوعي بالبيئة والتي هي مسؤولية مشتركة يتقاسم الجميع همها صغارا وكبارا شبابا وكهولا نشاء ورجالا ،وعامة فقد كان الورش البيئي متنفسا جماعيا إلى جانب عرض نظري حول البيئة.
وحسب الإطار العام للورش فجمعية الأوراش المغربية للشباب –فرع فاس عقدت عزمنها على مواصلة درب التطوع ،لما يحمله من معنى وقيم سامية في الحياة،ولأن خيار الجميع الآن هو مع الأرض ،فبرغم كثرة الإنشغالات من عمل ودراسة وحياة اجتماعية… ، إلا أن الجمعية لم تنسى واجبها الأول اتجاه البيئة، رفقة شركائها والتي تنادي الكل من خلال الأرض .
ويأتي هذا النشاط مع احتفال المجتمع الدولي باليوم الدولي للمتطوعين الذي يصادف الخامس من دجنبر من كل سنة ، والذي لأهمية العمل التطوعي أقرته الأمم المتحدة للإحتفال به انطلاقا من سنة 1985 ، وهو نشاط تحيي فيه الجمعية الذكرى 50 لتأسيس لتأسيسها .

محمد الزغاري/فاس

 

Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Share on LinkedInEmail this to someone

بواسطة : Azziz_Bakouch

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

Video

مداخلة رئيس فرع تازة في المؤتمر الثاني للهيئة محمد طارق السباعي يكشف عن أكبر ناهبي المال العام في المغرب تحقيق أكبر مشروع في إفريقيا tgv غيرة جاموس لكوبل الفذ وبوتازوت وهابي يدعو على بشار انظر ماذا حدث ذي الكاميرا الخفية ولا بلاش الاحظوا قوة ردة فعل المعتدى عليه مستحيل تصديق ما تشاهده لكنه حقيقة لعوني لشهب وباكوش في المنتدى الجهوي للإعلام الإلكتروني عزيز باكوش في المنتدى الجهوي للإعلام بفاس